وكالة دارنا لاخبارية موقع إخباري و دعائي عام يتضمن أخبار محلية من مدينتي القدس والضفة وكافة انحاء فلسطين. يحتوي الموقع على معلومات عامة، إخبارية، دعائية، فنية، و تكنولوجية

المواضيع الأخيرة

» شو شباب ؟ شو صبايا ؟ هل تعتقدون ان قانون ‘منع الاذان‘ سيجتاز القراءة الثانية والثالثة ويصبح ساري المفعول في البلاد ؟!
الجمعة مارس 31, 2017 12:22 am من طرف طاقم التحرير

» hgvhjv
الإثنين فبراير 20, 2017 9:20 pm من طرف طاقم التحرير

» مرايا 98
السبت فبراير 18, 2017 6:05 pm من طرف طاقم التحرير

» ظاهرة التسرب من المدارس الأسباب والإجراءات الوقائية والعلاجية
الخميس يناير 19, 2017 9:30 pm من طرف طاقم التحرير

» “الرباعية العربية” تجتمع الاثنين لبحث الاستيطان
الثلاثاء ديسمبر 13, 2016 9:34 pm من طرف طاقم التحرير

»  كشف النقاب عن اعتقال مواطن اسرائيلي خطط للسفر الى سوريا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 8:28 pm من طرف طاقم التحرير

» صورالطفل ابراهيم اشراف خضر من مخيم شعفاط
السبت نوفمبر 19, 2016 6:56 pm من طرف طاقم التحرير

» ست اصابات في حادث سير على مفرق بيت عنون شمال الخليل
الإثنين أكتوبر 31, 2016 9:31 am من طرف طاقم التحرير

»  طلاب يهود يتظاهرون ضد تظاهرة لطلاب عرب بجامعة تل ابيب
الثلاثاء أكتوبر 20, 2015 11:39 pm من طرف طاقم التحرير

» موقع دارنا يعود من جديد
الأحد يوليو 19, 2015 5:08 pm من طرف طاقم التحرير

» انفصال رأس المولود عن جسده في الخليل: رهن لجنة التحقيق وتقرير التشريح
الأحد مايو 31, 2015 1:24 pm من طرف طاقم التحرير

» مباشر تشيع جثمان الشهيدمحمد ابو خضير
الجمعة يوليو 04, 2014 2:14 pm من طرف طاقم التحرير

» "المركزية الإسرائيلية" تحكم بالسجن على 4 شبان من مخيم شعفاط
الأحد ديسمبر 22, 2013 12:17 am من طرف طاقم التحرير

» قرآن فلاش - قراءة القرآن الكريم - quran
الأربعاء أغسطس 28, 2013 6:14 pm من طرف طاقم التحرير

» لعبة حماية البرتقالة الجزء الثالث
السبت يونيو 22, 2013 1:05 am من طرف طاقم التحرير

» رام الله - من هو الشاب الذي قاطع اوباما في أوج خطابه؟
الخميس مارس 21, 2013 11:16 pm من طرف طاقم التحرير

» ايهما اجمل في البنت(قوة الشخصية ام الانوثة)
الثلاثاء مارس 12, 2013 8:58 pm من طرف طاقم التحرير

» كيف تجعل شخصيتك قوية وفعالة امام الناس
الثلاثاء مارس 12, 2013 8:49 pm من طرف طاقم التحرير

» قصيدة أبو القاسم الشابي: إذا الشعب يوما أراد الحياة
الثلاثاء مارس 12, 2013 8:34 pm من طرف طاقم التحرير

» قصيده " أنا لاجئ "
الثلاثاء مارس 12, 2013 7:09 pm من طرف طاقم التحرير


الطفل عصام البشيتي: نجم برنامج " Arab's Got Talent"

شاطر
avatar
طاقم التحرير
Admin

الجنس : ذكر
جنسية : فلسطين -القدس
العمر : 29
عدد الرسائل : 792
12032011

الطفل عصام البشيتي: نجم برنامج " Arab's Got Talent"

مُساهمة من طرف طاقم التحرير



موهبة وتميز وآمال لنيل المرتبة الاولى
القدس/محمد الفقية - "انه ابن فلسطين وليس ابني فقط..انه يمثل الجميع ولا يمثل نفسه أو عائلته"..بهذه الكلمات بدأ السيد مروان البشيتي والد الطفل المبدع عصام حديثه وهو ينظر اليه بفخر واعتزاز، بعد أن اصبح ابنه نجم برنامج "آرابز جوت تالنت" في مرحلته الاولى.
البرنامج الذي تبثه قناة "أم بي سي" يضم مشتركين يملكون مواهب مختلفة من مختلف الدول العربية، من اجل المنافسة على جوائز مالية اضافة الى الشهرة، لكن عصام الذي يثق جدا بنفسه، يوقن انه سيفوز في النهاية لأن أدائه مميز.
الطفل عصام البشيتي (11 عاما) في الصف السادس الابتدائي بمدرسة نور الهدى، تعتبر مشاركته على قناة "أم بي سي" هي الثانية على شاشة التلفاز، فكان قد حلّ ضيفا على برنامج صباح الخير يا قدس في أيلول الماضي في فقرة مواهب مقدسية حيث كان صديق والده الذي يعمل في تلفزيون فلسطين قد سمعه في احدى اللقاءات العائلية، واستضيف في البرنامج.


المشاركة في برنامج "Arabs got talent"
وعن مشاركة الطفل عصام في برنامج "آرابز جوت تالنت" والذي أوصل صوته للعالم العربي يوضح الطفل:" لقد شاهدت الاعلان الأخير للبرنامج، فقمت بإرسال الطلب وارفقته بفيديو وصورة على امل ان اشترك، وفيما بعد أبلغت والدي بالأمر، ويضيف:" لقد طال الانتظار حتى تلقينا أول اتصال من القناة لاعلامنا بأني قُبِلتَ في البرنامج وسوف يتم الاتصال بي في 10-10 لاخباري اني سأتمكن من السفر الى بيروت.
بداية المشوار الى بيروت..
مرت ثلاثة أيام على الموعد المحدد وفقد عصام ووالديه الأمل بأن تتصل القناة، لكن الاتصال اجري من قبلهم، حيث تقول والدته :"تلقيت الاتصال من القناة في ساعات الظهيرة بينما كان عصام في المدرسة، وبقيت انتظره على باب البيت لاخبره بالامر الذي انتظرناه طويلا..".
لدى وصول عصام من المدرسة ابلغته والدته باتصال القناة..وباشر مع والديه بتحضير القصائد ليتم اختيار واحدة ليلقيها في البرنامج، حيث وقع الاختيار على قصيدة "أحلام الطفولة".
أما بالنسبة لشؤون السفر الى بيروت قال والده :"اضطر عصام الى السفر الى بيروت مع ابن عمي لتصادف موعد السفر مع مؤتمر ملتزم به مسبقا، أما والدته فكانت تعتني بابنتنا حلا التي انجبتها في شهر تموز الماضي".
ويوضح أبو عصام أن تأشيرة الدخول الى لبنان وصلت في الساعة الثالثة فجر يوم السفر مما سبب لعصام ولهم مصدر قلق، خاصة انه جهز نفسه للسفر واستعد لذلك.
ويتحدث عصام عن تلك اللحظات :"غادرت القدس متوجها الى عمان وكنت الوحيد من فلسطين مع مجموعة اردنيين بالطائرة الى بيروت..وفي مطار بيروت استقلبنا فريق من البرنامج ووصلنا الى الفندق، وبعد تسلمنا للغرف اصطحبنا الفريق الى الاستوديو للتدرب على مكان الوقوف والاجواء العامة وطريقة الالقاء والتعامل مع لجنة الحكام والمشتركين


القلب يدق أكثر وأكثر..
وعن مكان المسابقة ويوم التسجيل والعرض قال عصام :"انتظرت من الساعة 6 صباحا وجاء دوري في الساعة 8 مساءا، كان الانتظار طويلا، وهناك مجموعات كثيرة ومقابلات للبرنامج وكان قلبي يدق أكثر وأكثر كلما اقترب دوري، وخفت في لحظات معينة..لوجود مواهب كانت برأيي جميلة ومميزة لكن رأي اللجنة كان مختلفا مع بعضهم".
وأضاف :"عندما دخلت الى القاعة وقفت في المكان المخصص وركزت نظري في نجوى كرم –كما قالت لي والدتي وقصي بأن انظر الى شخص واحد- ولم انظر للجمهور كي لا اشتت ذهني، وفرحت جدا عندما تفاعل الجهور مع النشيد كما فرحت لتعليق لجنة الحكم".
يوم العرض ... يوما مميزا للعائلة
والدي عصام لم يشاهدوا أداء ابنهم الا من خلال عرضها مساء الجمعة الماضي، وكانوا يتشوقون لهذه الحلقة وينظرونها بفارغ الصبر، وتقول الوالدة:" لقد اتصل بنا مخرج البرنامج ليخبرنا بموعد حلقة عصام، وفي اطار الدعم والمساندة قمت انا وزوجي بعمل مجموعات على "الفيسبوك" اضافة الى اجراء اتصالات مع الاقارب والجيران والمعارف لمشاهدته.
وفور انتهاء الفقرة التي ظهر فيها عصام (حوالي الساعة 9:10 مساءا) توالت الاتصالات المشجعة ممن شاهد الفقرة ومن بينهم مديرة المدرسة التي أثنت على تربيته، حيث تقول والدته :"بقينا نتلقى الاتصالات ونستقبل الأقاررب والجيران حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وقد كرمته مديرة المدرسة في اليوم التالي أمام جميع طلاب المدرسة

التحدي..
ومن بين 460 مشتركا في البرنامج وصلوا الى المرحلة الاولى تم اختيار 23 منهم للمرحلة الثانية، ثم عشرة فخمسة وواحد منهم سيفوز بالمركز الاول، حيث يقول عصام :"ان شاء الله سوف اصل للنهائيات وانا اجتهد بمساعدة والدي للوصول والحصول على المرتبة النهائية"، موضحا انه سيلقي قصيدة لمبعد فلسطيني تتحدث عن فلسطين ومعاناة اهلها والتحديات التي يواجهونها وذلك في المرحلة الثانية في شهر آذار القادم.
فوز الابن طعمٌ مختلف !!
وأكد ابو عصام أن فوز ابنه في تلك المسابقة له طعم مختلف، وهو نجاح لفلسطين وليس له ولعائلته فقط خاصة عندما يتم اعادة فقرة قصيدة عصام باستمرار على شاشة "ام بي سي"، وقال عندما ينجح ابني سيرفع العلم الفلسطيني ولن يكون نجاحا خاصا.
كما تؤكد أم عصام أنها مرت بنجاحات كثيرة وأن عصام عودها على نجاحه في كل شيء، وأضافت :"لدى مشاهدتي الحلقة كباقي الناس..تجمدت مشاعري وتأكدت من ان تعب السنين وتربيتي لعصام ظهرت فيه امام أنظار العالم".
الموهبة تولد..
جزء من القصائد التي يلقيها عصام هي من تأليف الشاعر والكاتب صبحي البشيتي وهو أحد أقارب العائلة، وهو يعتني بعصام ويعمل جاهدا لاحتضان وتطوير موهبته في القاء والكتابة، كما أن عصام يكتب القصائد الشعرية والخواطر، ويحرص الطفل عصام على مشاهدة الأمسيات الشعرية للشاعر البشيتي وللشاعر بشار طميزي من الخليل وباستمرار يستمع لشعر تميم البرغوثي ويقرأ بعض كتب الشاعر محمود درويش.
ويذكر والده بعضا من مواهب عصام حيث يقول :"عصام مميز في اخلاقه وآدابه ومميز في مجال السباحة، وهو ذكي ولديه ثقة بالنفس ويعتمد على نفسه، ولديه ذاكرة قوية، وقام بفتح صفحة الكترونية خاصة به على الانترنت (www.malafat.ibda3.org) .
وقال ابو عصام :"الموهبة تولد والاهل يقومون بتنميتها وصقلها لتطويرها لكن لا أرضى أن تؤثر الموهبة على تحصيله الاكاديمي لان الدراسة هي المستقبل"، مشيرا ان عصام هو أحد اعضاء مؤسسة النيزك للابداع العلمي، وأحد اعضاء مشروع رواد لتقوية قدرات الشباب الفلسطيني التابع لمركز تطوير التعليم.
الموهبة منذ الصغر..
وأشار أبو عصام أنهم لاحظوا عليه الموهبة عندما كان في عمر الست سنوات وكان بالصف الاول ، حيث كان يحفظ الشعر فور مشاهدته على التلفاز، وكان يلقيه بطريقة مميزة.
اضافة الى ذلك فإن جد عصام، الاستاذ عصام البشيتي مدرس لغة عربية في مدرسة الابراهيمية بالقدس، ويقدم الدعم والمساعدة لحفيده.
ويحلم عصام بأن يصبح طيارا في الخطوط الجوية الفلسطينية، مشيرا انه معجب بصديق والده الطيار في احدى الخطوط الجوية الأمريكية.
تطلعات وعتاب..
ويأمل أبو عصام من وزارات السلطة الوطنية المعنية ان تقدم المساعدة والمساندة والدعم للمواهب الفلسطينية حيث قال :"تلد فلسطين المواهب..وعصام لديه موهبة وأنا أكيد بأن هناك العديد من الاطفال موهوبين مثله، ونحن بحاجة الى المزيد من المؤسسات تقوم على تطوير والاهتمام بهذه الفئة".
وذكر أن عصام منع في احد المرات من الوصول الى مسرح الحكواتي لالقاء الشعر بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية، ذلك بعد منع والدته من المرور عن حاجز مخيم شعفاط.
ودعا أبو عصام مؤسسات الاعلام والوزارات والشركات الى تقديم وسائل الدعاية والدعم والرعاية لعصام عندما يصل الى المراحل النهائية من البرنامج


عدل سابقا من قبل Admin في السبت ديسمبر 03, 2011 4:52 pm عدل 1 مرات
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

avatar

مُساهمة في السبت مارس 12, 2011 3:32 pm من طرف راما